[ إستخدامات جديدة لكاميرا الهاتف الذكي مع هذه التطبيقات

إستخدامات جديدة لكاميرا الهاتف الذكي مع هذه التطبيقات

شاشة العرب - تكنولوجيا



إستخدامات جديدة لكاميرا الهاتف الذكي مع هذه التطبيقات

جميعنا يستخدم كاميرا الهاتف الذكي لإلتقاط صورة سيلفي أو لإلتقاط صورة لشخص تحبه أو تحتى تسجل مقطع فيديو , لكن هل تعلم أن هناك إستخدامات أخرى لكاميرا هاتفك الذكي ؟ . 

يمكنك فعل ذلك بإستخدام عدة تطبيقات مبرمجة لإستخدامات مختلفة تفيدك في إستخداماتك اليومية , هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع .

1 - مسح المستندات
تستطيع تحويل كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك إلى ماسح للمستندات تحمله معك لأي مكان تذهب إليه , حيث بإمكانك نسح أي وثيقة تريدها لتحولها إلى نص  تستطيع التعديل عليه كما تشاء من خلال و بأمكانك فعل ذلك من خلال تطبيق CamScanner و و الذي يعد الأفضل في هذا المجال , و يمكنك تحميله على IOS , و أندرويد

2 - إكتشاف النجوم 

يمكنك ان تقوم بتحويل كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك لم يشبه التلسكوب لتتمكن من مشاهدة النجوم في السماء كما يمكنك أن تحدد مجموعات الكواكب فبمجرد توجيه كاميرا الهاتف للسماء تظهر لك النجوم و أسمائها .
و من بين أفضل التطبيقات في هذا المجال تطبيق sky view ,  و التطبيق متوفر على نظامي IOS , أندرويد.

3 - المترجم الفوري 

يقدم خبراء في مجال البرمجة التطبيقات يمكنك من ترجمة النصوص لعدد من اللغات حول العالم , كما أنه يمكن القيام بالترجمة الفورية للافتات المتواجدة في الشوارع ليساعدك في التعرف على ما هو مكتوب على اللافتات أثناء قيامك بجولة سياحية  و ذلك من خلال التطبيق Google Translate.
و يتوفر هذا التطبيق على نظام الأندرويد و الذي يتوفر فيه 28 لغة . 

4 - كاميرا مراقبة 

إذا كان لديك هاتف ذكي لا تريد إستخدامه فيمكنك الإستفادة منه بتحويله لكاميرا مراقبة بالإضافة إلى إنذار و حساس للحركة , وذلك من خلال من خلال وجود حركة غريبة في المكان الذي تضع فيه الهاتف الذكي , و يمكن ضبطه لإرسال رسالة خاصة أو بريد إلكتروني أو إطلاق إنذار في حال شعر بوجود حركة غريبة في المكان.
ويمكن الإستفادة من هذه الميزة من خلال تطبيق SalientEye

5 - فتح الكاميرا و تتبع الهاتف عن بعد


جميعنا معرض لسرقة الهاتف الذكي من قبل ضعفاء النفوس و إن حدث هذا لا يمكن لصاحبه العثور عليه أو معرفة مكانه و من قام بذلك , لذلك قام المبرمجون ببرمجة عدة تطبيقات تساعد على إسترجاء الهواتف المسروقة و من أفضلها تطبيق Trackview 

يعمل هذا التطبيق على تتبع الهاتف من خلال الـ GPS , كما يمكنك من برمجته للقيام بتسجيل فيديو .



شاركها في جوجل+

عن Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق