[ الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات

الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات

شاشة العرب - منوعات


لشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات

يمر الإنسان بمراحل عمر عديدة منذ أن يكون طفلا و حتى وصوله لعمر الشيخوخة و يحتاج المولود لفترة طويلة ليصبح عجوز , لكن الطفل بايزيد شقدار و البالغ من العمر 4 سنوات وصل إلى الشيخوخة مبكرا .

يعاني بايزيد من مرض نادر جدا تظهر عليه أعراضالشيخوخة رغم بلوغه سن الرابعة , وقد عرضالطفل على المختصين في كلية الطب في بدكا اللذين فشلوا في التعرف على هذا المرض النادر , و مع وجود الترهلات الواضحة على جلد الطفل بايزيد الظاهرة على أطرافه و وجهه , يعاني أيضا من مشاكل في السمع و النظر و خللا في القلب .


يقول والد الطفل بايزيد لابلو شقدار أنه مستعد لتقديم ما يملكه لعلاج إبنه , و يضيف " لقد قمت ببيع الأرض التي أملكها ليتم علاج بايزيد المستشفي هو هدفنا الأخير بعد ان ذهبنا لمتخصصين في الأعشاب و معالجين روحانيين أملا منا أن يعيش الطفل حياة طبيعية كأي طفل طبيعي في مثل سنه .

و تضيف والدته خاتون أن أعراض هذا المرض الغريب بدأت بالظهور على بايزيد دون سابق إنذار و دون أن نعلم ما الذي يحدث معه , إنه يستحق الحياة كأي طفل آخر , إنه يريد الذهاب للمدرسة لقراءة الكتب التي يحبها .


و بحسب أطباء كلية الطب في دكا فإن بايزيد لديه مرض يدعى " بروغيريا" و أعراض هذا المرض النمو السريع للأطفال ليبدوا أكبر بكثير من أعمارهم كما يصاحبه مشاكل صحية كبيرة و معقدة .

في الوقت ذاته لم يجزم الأطباء أن المرض الذي أصاب الطفل بايزيد هو مرض "بروغيريا " مطالبين بإجراء بعض الفحوصات لمعرفة أسباب ظهور أعراض الشيخوخة , و قال بعض الأطباء أن ما يحدث للطف ناتج عن زواج الأقارب الذي يكثر في بنغلادش .

المصدر : شاشة العرب


شاركها في جوجل+

عن Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق