[ ما هو الطعام الذي يفيد صحة القلب

ما هو الطعام الذي يفيد صحة القلب

شاشة العرب - صحة



ما هو الطعام الذي يفيد صحة القلب

 صحة القلب تقضي الإبتعاد عن الطعام المصنع و إتباع أنضمة غذائية تتكون من أطعمة في صورتها الطبيعية .

حيث أن الطعام الصحي للقلب يكمن بإحتوائه على الأوميجا 3 و الذي يمكن أن تجده في السردين و الماكريل و أسماك السالمون مثلا  .


كما ينصح الأطباء بتناول الأرز البني لوكنه يقدم فائدة كبيرة لإحتوائه على الفيتامين B  و تشبعه بالألياف , كما أن التوت البري يحتوي على اللوتين و الفيتامينات و الالياف و الفلافونويد و العادن و البوليفينول و البتا كاروتين .

أما الكنتالوب يعد مصدرا لفيتامينات C , E و مضادات الأكسدة و الالياف و حمض الفوليك .

على كل شخص أن يختار بعناية الطعام المفيد لصحته و صحة القلب لتجنب الأمراض المزمنة .
و للحفاظ على نسبة معتدلة من الكوليسترول في الجسم يجب تناول اللوز الذي يحتوي على البروتين و الفيتامين E و الألياف , كما ينصح بتناول بذور الكتان الغنية ب الألياف أوميجا 3 .

أما على صعيد الخضروات التي تففيد القلب ينصح بتناول الفلفل الأحمر و البروكلي الذان يحتويان على حمض الفوليك و فيتامين B,C و الألياف و البيتا كارتين , كما ينصخ الباحثون بتناول الهليون لإحتوائه على فيتامين B  و الألياف و حمض الفوليك و اللوتين و البيتا كاروتين , كما ينصح أيضا بتناول الفاصولياء الغنية ب فيتامين B و الألياف .

و على صعيد الفواكه هناك أصناف تفيد صحة القلب مثل البابايا التي تحتوي على مضادات الأكسدة و اللوتين و حمض الفوليك و الفيتامينات و المغنيسيوم و البيتا الكاروتين و الكاروتينوويد .

و لا ننسى زيت الزيتون الذي يقلل من الإصابة بأمراض القلب لإحتوائه على الدهون أحادية التشبع و حمض الأوليك .


شاركها في جوجل+

عن Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق